الموسيقيين

أول منصة رسمية في أبوظبي مخصصة لدعم المجتمع الثقافي (ROCOP) يُعد سجل المؤسسات والمهنيين الثقافيين والإبداعي. وتتمثل رسالته في بناء منظومة ثقافية نابضة بالحياة ومستدامة، تتيح للمهنيين والمؤسسات فرصًا أكبر للنمووالتعاون والحصول على التقدير

وفي إطار هذه المبادرة، يوفر سجل الموسيقى مساحة مخصصة للموسيقيين والمطربين والمهنيين في مجال الموسيقى لعرض مواهبهم والتواصل مع القطاع الثقافي الأوسع. وسواء كنت فنانًا مستقلاً، عضوًا في فرقة موسيقية، أو تمثل مؤسسة مرتبطة بالموسيقى، فإن الانضمام إلى السجل يضمن الاعتراف بعملك ويعزز حضورك ضمن المشهد الثقافي في أبوظبي

تتجاوز العضوية مجرد إبراز الأعمال، فهي تفتح الأبواب أمام فرص للتواصل مع الرعاة والمروجين والشركاء المحتملين، مما يزيد من إمكانية الوصول إلى التمويل والتعاون والنمو المهني. كما يستفيد الأعضاء المسجَّلون من مراسلات خاصة وتحديثات دورية، بالإضافة إلى دعوات للمشاركة في ورش عمل وبرامج تدريبية وفعاليات تهدف إلى تطوير المهارات وتوسيع الفرص المهنية

سيلعب سجل الموسيقى دورًا مهمًا في دعم فرص العمل وبناء الشراكات وبرامج التوفيق بين المواهب، ليصبح منصة أساسية في الاقتصاد الإبداعي لأبوظبي ومحركًا لازدهار مشهدها الموسيقي المتنامي

تسجيل الممارسين الموسيقيين

Filters

Close
تصفح أكثر من 119 الموسيقي
عبد الله نجم

عبد الله نجم

محترف موسيقي
الطابع الموسيقي الشعبي

عبد الله سُهَد نجم هو موسيقي ومُدرس آلة القانون يتمتع بخبرة تزيد عن 33 عاماً في المجال الموسيقي. بدأ مسيرته الأكاديمية في بغداد حيث حصل على دبلوم من معهد الدراسات الموسيقية عام 1993، تخصص خلاله في آلة القانون. ثم نال شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة بغداد، قسم الفنون الموسيقية، عام 2001. وقد تم الاعتراف بمؤهلاته دولياً، حيث منحت السلطات البلجيكية معادلة شهادة البكالوريوس في الدراسات الموسيقية عام 2016. خلال مسيرته المهنية الواسعة، عمل عبد الله في عدة دول كمُدرس ومؤدٍ موسيقي، فدرّس في جامعة بغداد، وجامعات في تونس، وشارك في أنشطة ثقافية في مراكز ثقافية في بلجيكا، كما قدم عروضاً في دار الأوبرا في الكويت. وفي عام 2025، سيلتحق ببيت العود في دولة الإمارات العربية المتحدة كمدرس لآلة القانون. يكرّس عبد الله نفسه لتعليم آلة القانون أكاديمياً لكافة الأعمار والمستويات. ومنذ عام 2010، قام بتطوير منهجية تعليمية خاصة لآلة القانون، ترتكز على أسس تقنية وعلمية، إلى جانب تقدير عميق للإرث الموسيقي لهذه الآلة. رسالته واضحة: نقل المعرفة والشغف بآلة القانون من خلال تعليم جاد وعالي الجودة.

أحمد رمال

أحمد رمال

عازف/فنان منفرد
الطابع الموسيقي الشعبي

اسمي أحمد رمّال، والموسيقى كانت جزءًا من حياتي منذ أن أستطيع التذكّر. بدأت العزف على الغيتار في سن الرابعة عشرة، ومنذ اللحظة التي عزفت فيها أولى الأوتار، أصبح الغيتار أكثر من مجرد آلة — أصبح صوتًا، وملجأً، ورفيقًا مدى الحياة تأثرت في بداياتي بموسيقى الروك الكلاسيكي، والهارد روك، والهيفي ميتال — أنماط شدتني بطاقتها، ومشاعرها الصادقة، وقدرتها على السرد القوي. لكن فضولي لم يتوقف هناك. على مر السنين، طوّرت تقديرًا عميقًا للموسيقى العالميه، وخصوصًا الأنماط التقليدية من الهند، والشرق الأوسط، وتركيا، والبلقان، وإسبانيا. هذه التأثيرات تسللت إلى أسلوبي في العزف والتعبير، وخلقت مزيجًا من التأثيرات الشرقية مع الغربية. بعيدًا عن موسيقى الغيتار، أنا أيضًا شغوف بالموسيقى والرقص اللاتيني. هناك شيء قوي في الطريقة التي يرتبط بها الإيقاع بالحركة — فكلاهما فطري، وتعبيري، وعميق الصلة بالطبيعة البشرية. وقد ساعداني على تشكيل ليس فقط طريقة عزفي، بل أيضًا كيف أشعر بالموسيقى بعيدًا عن موسيقى الغيتار، أنا أيضًا شغوف بالموسيقى والرقص اللاتيني. هناك شيء قوي في الطريقة التي يرتبط بها الإيقاع بالحركة — فكلاهما فطري، وتعبيري، وعميق الصلة بالطبيعة البشرية. وقد ساعداني على تشكيل ليس فقط طريقة عزفي، بل أيضًا كيف أشعر بالموسيقى.

فريد بن عمر

فريد بن عمر

محترف موسيقي
الموسيقى الكلاسيكية

فريد محمد عبد القادر بن عمر تونسي الجنسية باحث في العلوم الموسيقية (متحصل على الماجستير في العلوم الموسيقية من جامعة صفاقس- الجمهورية التونسية) وملحن وموزع موسيقي يشغل حاليا خطة أستاذ في وزارة التعليم بالإمارات العربية المتحدة. خبرة في التعليم الموسيقي أكثر من 15 سنة بين التعليم الثانوي والتعليم الجامعي، من أبرز المشاركات العلمية: مقالات وندوات في مركز النجمة الزهراء (تونس 2011-2012-2014) ووحدة تحليل الخطاب بصفاقس (2013-2016-2022 و2024) وخمسينية سامي شوا (بيروت 2015) ومهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 2024، أما في الجانب الفني فأنا موسيقي محترف منذ فيفري 2006 ومن أهم الإنجازات في الجانب الموسيقي نذكر: إصدار ألبوم دُرر موسيقية 2017 والتتويج بالتانيت الذهبي لأيام قرطاج الموسيقية 2010 إضافة إلى انتاج وقيادة عروض موسيقية (مالوف المغارب 2017، مالوف صفاقس وقسنطينة 2014، قدِم المساء 2019، أوبيريت من الصحراء إلى الفضاء إكسبو 2020...)، كما شاركت عديد الموسيقيين الدوليين كقائد أوركسترا (جهاد عقل، ماجد سرور، Goksel Bagtagir) وكعازف كمنجة (ميادة الحناوي دبي 2021، صابر الرباعي، لطيفة التونسية، لطفي بوشناق، محمد القحوم 2024-2025).

ريان خوري

ريان خوري

محترف موسيقي
تجريبي وامتزاج الأنماط الموسيقية

ترايانغل مان هو فنان إلكتروني ومؤدٍ مباشر تتجاوز موسيقاه الحدود التقليدية، حيث يمزج بين الجاز والموسيقى المحيطة والديب هاوس والفنون البصرية ليخلق رحلات صوتية غامرة. يصف نفسه بأنه "كائن فضائي يبحث عن السلام"، ويقوم بإنتاج ألبومات ذات طابع مفاهيمي تستكشف موضوعات الاكتشاف والذاكرة والاتصال الكوني، محولاً الموسيقى إلى جسر بين التجربة الإنسانية والتأمل الكوني. بالنسبة له، العروض ليست مجرد حفلات موسيقية، بل هي رحلات فنية تتداخل فيها الأصوات مع الأضواء والمشاعر لترك أثر عميق في الجمهور. بدأت رحلته الفنية من خلال تدريب أكاديمي مكثف. فقد تعلم عزف البيانو الكلاسيكي، مما منحه حساً عالياً بالهارموني والبنية. لاحقاً، اتجه إلى عزف درامز الجاز، ليكتسب إحساساً قوياً بالإيقاع والارتجال. هذا المزيج بين الانضباط الكلاسيكي والحرية الارتجالية كوّن شخصيته الفنية المتفردة. تابع دراساته العليا حتى حصل على درجة الماجستير في الموسيقى، ثم التحق بكلية بيركلي للموسيقى المرموقة، حيث واصل تطوير أسلوبه وصقل رؤيته الفنية. نال ترايانغل مان اعترافاً دولياً، إذ تجاوزت أعماله نصف مليون استماع عبر المنصات الرقمية، كما عرضت موسيقاه على محطات مرموقة مثل BBC و5FM راديو، مما رسّخ مكانته كأحد الأصوات الصاعدة في مشهد الموسيقى الإلكترونية. وعلى خشبات المسارح، قدّم عروضاً مؤثرة جمعت بين الصوتيات والعناصر البصرية لتمنح الجمهور تجربة حسية متكاملة. شارك في مهرجانات وفعاليات موسيقية بارزة في أوروبا والشرق الأوسط، منها أفريكابيرن، سوفار ساوندز، مهرجان ريتيول، مادام لويل، سوق فيستيفال، فاير كلوب لندن، فونُكس، وغيرها. كل عرض يترجم إيمانه بأن الموسيقى قوة للتواصل والسلام والتحول. بالنسبة لترايانغل مان، الموسيقى ليست فناً فحسب، بل فلسفة — عالماً متجدداً يدعو الجمهور إلى التواصل والتأمل واكتشاف ذواتهم.

شيرين تهامي

شيرين تهامي

محترف موسيقي
فرقة تقليدية وإقليمية

(السيرة الفنية لشيرين تهامي) شيرين تهامي هي عازفة عود صوليست ، وتُعدّ أول فتاة تتخرّج بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف من معهد بيت العود في مصر، وثالث خريجة على الإطلاق. منذ عام 2002، تعمل أستاذة في بيت العود (مصر – الإمارات) وجامعة نيويورك أبوظبي , وتشغل حاليا منصب رئيسة قسم العود في بيت العود بأبوظبي. بالإضافة إلى دراستها الموسيقية، تحمل شيرين شهادة بكالوريوس في الإعلام باللغة الفرنسية من جامعة القاهرة، كما عملت كمخرجة تلفزيونية ، وهي تدرس حاليا الدراسات العليا لشهادة الماجستير. أصدرت شيرين أربعة ألبومات موسيقية، وقدّمت عروضًا في مهرجانات وحفلات وورش فنية كما ساهمت بعزف وتأليف مقطوعات للعود في الموسيقى التصويرية لأكثر من جزء للعبة العالمية الشهيرة Assassin's Creed ومؤخراً شاركت بالعزف مع الموسيقي العالمي الشهير جيسي كوك أثناء جولته الفنية وحفلاته في الإمارات. في عام 2011، أسست فرقة "نجمات"، وهي أول فرقة موسيقية نسائية بالكامل في العالم العربي. وقد أشرفت شيرين على تدريب وتخريج العديد من الطلاب، الذي أصبح بعضهم اليوم أساتذة في آلة العود


close

البحث

لقد وجدنا 0 نتائج

close
ABUDHABICULTURE.AE
close